اخبار الطيران

الكويت والتشيك تبحثان آفاق التعاون وتطوير النقل الجوي

 في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الشراكات الدولية وتطوير قطاع الطيران المدني، بحث رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الكويتي، الشيخ المهندس حمود مبارك الحمود الصباح، مع سفير جمهورية التشيك لدى دولة الكويت يوراي خميل، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الطيران المدني والنقل الجوي.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني الكويتية، في بيان، أن اللقاء الذي عُقد اليوم تناول استعراض العلاقات الثنائية بين الكويت وجمهورية التشيك، والفرص المتاحة لتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، خاصة في ظل النمو المتواصل الذي يشهده قطاع الطيران العالمي والحاجة إلى تعزيز أوجه التعاون الفني والتشغيلي بين الجهات المعنية.

وشهدت المباحثات مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، من بينها تبادل الخبرات الفنية والتشغيلية، والاستفادة من أفضل الممارسات الدولية في مجالات إدارة وتشغيل المطارات، ورفع كفاءة خدمات النقل الجوي، إلى جانب بحث فرص التعاون التي تسهم في دعم حركة السفر وتعزيز الربط الجوي بين البلدين.

ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص الهيئة العامة للطيران المدني بالكويت على توسيع شبكة علاقاتها الدولية وبناء شراكات استراتيجية مع مختلف الدول، بما يواكب التطورات المتسارعة في صناعة الطيران ويعزز من كفاءة القطاع وقدرته على تلبية متطلبات النمو المستقبلي.

اقرا ايضا: وزير الطيران المدني يتابع الاستعدادات النهائية لموسم الحج 1447هـ-2026م

كما يعكس الاجتماع اهتمام الجانبين بتطوير آليات التعاون المشترك وتبادل المعرفة والخبرات المتخصصة، بما يسهم في تعزيز مستويات السلامة والكفاءة التشغيلية، ويدعم الجهود الرامية إلى تنشيط حركة النقل الجوي وتسهيل حركة المسافرين بين الكويت والتشيك.

وتؤكد هذه الخطوة أهمية التعاون الدولي في قطاع الطيران المدني باعتباره أحد المحركات الرئيسية للتنمية الاقتصادية والتجارية والسياحية، فضلاً عن دوره في تعزيز التواصل بين الشعوب ودعم العلاقات الثنائية بين الدول الصديقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى